الثلاثاء، ١٧ رجب ١٤٣١ هـ

نأسف ... ولكن !!

إتصل الأتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم يوم الثلاثاء الموافق للحادي عشر من مايو بمجتمع هواة التقنية بالخرطوم طالباً إجتماعاً عاجلنا معنا ، بالفعل تم الإجنماع   حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر نفس اليوم وأطلعنا فيه الأتحاد بفكرة ما يسمي بمدينة الأبداع العلمي.
المدينة اتي يفترض ان تقام بارض المعارض ببري لديها دورات مصاحبة تقدر قيمتها ب75 ألف جنيه سوداني ، ومطلوب ما مجموعه 600 طالب للجلوس لتلقي هذه الدوارات بشكل مجاني بالكامل.
كَلفنا يومها الأتحاد بعمليتي الأعلام والتسجيل لهذه الدورات ، لم يكن مجتمع هواة التقنية متسرعا في اتخاذ قراره بالموافقه علي قبول هذا التكليف فطلبنا مشاهدة عقودات هذه الدورات وهو ما تم بالفعل ، إذ شاهدنا بأم أعيننا عقودات الدورات الست التي أبرمت بين الأتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم وشركة بروفيشنال لاب.

المجتمع لم يقصر علي الأطلاق في أداء الدور المنوط به بل قام باكبر حمله اعلانية علي مستوي الشبكات الأجتماعية ووصل خبر الدورات الي القاصي والداني ، لم يتوقف المجتمع عند هذا ، فلقد جعل التسجيل لهذه الدورات يتم عن طريق الشبكة الإلكترونية في سابقة هي الأولي علي مستوي السودان حرصاً منه علي سهولة وبساطة عملية التسجيل.
تمت عملية التسجيل بنجاح ووصل عدد المسجلين إلى 80% من العدد المطلوب علي ان يتم ملء بقية المقاعد مع إنطلاق الدورات ، وقام المجتمع باخطار جميع المسجلين بمواعيد إنطلاق الدورات عن طريق البريد الإلكتروني وهو يظن أن دوره إنتهي عند هذه النقطه.
ولكن وللأسف الشديد تفاجئنا صباح أول يوم من الدورات تاجيلها يوما واحدا مع تعديلات كبيرة في الجدول والبرنامج لعل أبرزها علي الأطلاق نقض العقد مع بروفيشنال لاب وتحويل التعاقد الي شركة أخري.
تواصل عدم وضوح الرؤيا اليوم أيضا ولم تقم الدورات كما وعد الأتحاد ، فدخلنا معهم في إجتماع مغلق إنتهي بان تبدأ الدورات غداً ووفق جدول جديد سنورده في نهاية هذا المقال.
وعليه فنحن نأسف لكل من خاب أمله اليوم وأمس ونعتذر له بشده عن هذا التقصير ولو كان ناتجا من جهة أخري لا يربطنا معهم سوي أننا عملنا معهم لتحقيق 
هدف معين يبدو انه سوف لن يري النور بالرغم من كل ما فعلنا في سبيله.
الي كل من قام بمهاجمة المجتمع متهما أياه بالتقصر من غير أن يكلف نفسه بقرائة ما بين السطور أورد لكم قصصاصات كما هي نشرت في مقالات المجتمع خلال الشهر المنصرم.
أولا تدوينة
في هذه المقالة أو التدوينة سطرت السطور الأتية:


"بقي شئ أخير وهو مفاجاة المعرض!! حيث تعاقد الإتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم مع شركة Professional labs لتقديم دورات مجانية، وذلك في كل من الأتي:

  • ++C
  • +A+/N
  • ICDL
  • Photoshop
  • E-commerce
  • Bioinformatics
بحيث تستوعب كل دورة 100 شخص ففط، ويتم التسجيل لهذه الدورات عبر موقعنا Khartoum-geeks وذلك عن طريق تعبئة الاستمارة التي سوف تضاف إلى الموقع يوم الخميس باذن الله "


عدنا وعدلنا تلك المقالة بعد أن غير الأتحاد العام موعد الدورات بالسطور الأتية:

"تحديث:
لظروف خارجة عن إرادتنا تم تأجيل طرح إستمارة التسجيل لتطرح خلال الأيام القادمة ان شاء الله وذلك بسبب مشكلة تنسيقية بخصوص زمن الدورات ، نعتذر بشدة لكل من حاول الوصول إلى الإستمارة ."

في مقالة للاحقة بعنوان:بدء التسجيل بدورات مدينة الأبداع كتبنا

"تم بحمد الله تحديد الموعد النهائي لفعاليات مدينة الإبداع العلمي الموافق 28 يونيو 2010 والتي ستقام بقاعة الصداقة بالخرطوم وستكون الدورات التدريبية  مصاحبة لمعارض المدينة العلمية والتي ذكرناها تفصيلاً في موضوع سابقمقدمة من  شركة professional labs"

أظن أن السطور السابقة أكثر من كافية لكي توضح الدور المنوط بالمجتمع ، وفي النهاية أورد لكم المواعيد الجديدة للدورات مع  الأعتذار الشديد عن أي تقصير ترون ان المجتمع قد إرتكبه.

  • ICDL 9 - 11
  • A+ 11:30 - 1:30
  • N+ 2 - 4
  • MCSE 4:30 - 6

12 comments:

Qusai Akoud يقول...

i really appreciate this, and i kinda knew it wasn't "Khartoum Geeks" who messed this thing, but i really don't think i will ever trust a FREE course!

thank you Khartoum Geeks for your concern and we will always be with you

غير معرف يقول...

اشكركم على هذا التوضيح و اصحاب من ضمن الناس اللي كانو زعلانين من الموقف و الحمدلله تم الاطلاع على ما سطرتم ما بين السطور اشكركم ثانيا و ثالثا على هذه الجهود و اسأل الله ان يجعل في موازين حسناتكم

عندي سؤال بسيط بس يا ليت لو اجد الاجابة على السؤال ...
ممكن اعرف متى تبدأ دورة فوتوشوب ؟؟؟؟ و اذا الدورة تبدأ في الوقت القريب اتمنى ان تكون موعدها جلساتها عند الساعة الرابعة او الخامسة مساء ... هذه مجرد اقتراح و شكرا لكم جميعا

غير معرف يقول...

أنا اعتقد إنكم قمتم بأداء واجبكم على أكمل وجه،

غير معرف يقول...

وليدات الحكومة ديل لا يعتمد عليهم يا خرطوم قيقز...
نصيحة لوجه الله..
إذا دايرين تمشوا لي قدام فارقوا دربهم...
اتحركوا براكم وشوفوا شركات الاتصالات تدعمكم..
ناس الإتحاد ديل كلهم ناس متسلقين وما مؤهلين وشايفين نفسهم احسن من الناس وبالتالي لا يهمهم الحرج ولا يعنيهم المشقة التي يتكبدها الناس...

غير معرف يقول...

اشكركم على كل ما بذلتموه من اجل ان تنجح هذه الدورات
وحتى لو حصل ما حصل يكفينا نشاطكم

واسأل الله ان يجعل ذلك في ميزان حساناتكم

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نشكر الإخوة في مجتمع التقنية على الجهود التي قاموا بها في سبيل إنجاح هذه الدورات و لكن كما قال الأخ قصي من "المستحيل" الوثوق في قيام دورات "مجانية" في هذا البلد التي أصبحت فيه الماديات تطغى على كل شيئ. كنت البارحة في قاعة الصداقة "لليوم الثالث على التوالي" و لم يتم تقديم دورة واحدة لذا فإني أعتقد أن هذه الدورات لن ترى النور. و شكرا

Aayah Osama Freigoun يقول...

Aayah Freigoun :
I was so excited for the course and specially the c plus plus course cause i am in the 1st year and i dont know it well .. so I was disappointes soo much for it cause I wanted to improve it to me .. lkn alhmdolilah 3la kol 7aaal w ya " Khartoum Geeks " ma gasrto wlai m3ana ..
Thank You !!

غير معرف يقول...

أنا واحد من الناس اللي فاتهم التسجيل بالدورة لظروف معينة
بس بسأل إذا في طريقة ألتحق بي الدورات لأنو سامع انو نسبة التسجيل بلغت 80% ومحتاجين تكملة
أرجو الرد علي من قبل الإدارة

فياض سفيان

عبداللطيف محجوب يقول...

A lot of thanks khartoum geeks i appreciate your great effort for doing this as a volunteers,

thanks for this clearence in words ,,

غير معرف يقول...

انا اشتركت في الـ ICDL في الوقت الحالي الكورس ده قائم ولا لا ؟؟؟

الفاقد يقول...

انا في اعتقادي انو الناس ديل اصلا اللي هما ناس الاتحاد ما عندهم اي موضوع و دايرين يرفع اسمهم في اي مكان و في النهاية من غير دعم لانشطة طلابية و اذا الطلاب قاموا برايهم بيجوا و يقولوا الحنا عملنا و عملنا و في النهاية يعرفوا ينسبوا مجهود غيرهم لنفسهم

يعني يا ناس شموا ريحة العافية و اغسلوا اياديكم من ناس الاتحاد و كل زول يشتغل براه عن طريق معارفه الخاصة

و اشكركم على الموقع و اتمنى ان تستمروا على نهجكم في خدمة الطلاب و التدريب و ربنا يسدد خطاكم

بارك الله فيكم

Asrar يقول...

ydikom al3afya ya khartoum geeks ma 8a9rto wallai

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger