الأربعاء، ٢٢ ربيع الآخر ١٤٣١ هـ

الجزء الثالث School's Open Week ..التقنية تتحدث

في اليوم الثالث كانت أولى مشاركات المجتمع في الإسبوع بمحاضرة قدمها المهندس أحمد علي محمد  حسن بعنوان Enjoy studying using social network وتحدث فيها عن الكثير من إمكانيات الويب 2.0 ودورها في تحسين الوضع الأكاديمي والبحث العلمي وشاركه في التقديم بمداخلة بسيطة  المهندس خالد حامد متحدثاً عن تجربته مع تويتر وكيف استفاد من الموقع في إثراء ثقافته.










في اليوم الرابع تم افتتاح معرض الPhotography  ، والجميل في الأمر أن الإفتتاح على  يد والدة الطالب قصي المصور الفتوغرافي المسؤول عن المعرض مما خلق جواً من المرح لدى زيارة عميدة الكلية للمعرض لتجد أن المعرض قد تم افتتاحه بالفعل ، وأصرت بطريقة طفولية على أن تعيد افتتاحه مما دل أنها تتعامل مع طلابها كأنهم أبناؤها.





احتوى المعرض على أربعة أجزاء الأول معرض خاص بصور المبدع قصي ، ومن فاته مشاهدة صور هذا الفنان فيمكنه دوما متابعة معرضه على  Flickr ، أما الجزء الثاني فكان مخصصاً لمسابقة أجمل صورة والجزء الثالث احتوى علي عروض تقديمية عن الطرق الإبداعية للمصورين المحترفين في إلتقاط الصور ولمحات تارخية عن برنامج الPhotoshop.



أما الجزء الأخير بمشاركة Khartoum Geeks في المعرض وكانت عبارة عن دروس سريعة في برنامجي Photoshop وLightroom كما احتوى ايضاً علي عرض تقديمي متكامل عن الأخطاء الشائعة في التصوير وطرق معالجتها.






في اليوم الأخير أقام المجتمع محاضرة إحتوت علي تطبيق عملي للمشاركين علي برنامج الLightroom ، كما شارك فيها قصي المشاركين ببعض من خبراته في تحسين الصور بواسطة الphotoshop.





0 comments:

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger