الأحد، ١٣ شعبان ١٤٣١ هـ

اللقاء الثالث لمجتمع هواة التقنية .. بداية مرحلة جديدة

بكلية العلوم الرياضية بجامعة الخرطوم كان اللقاء الثالث لمجتمع هواة التقنية بالخرطوم ، لم يشذ اللقاء الثالث عن سابقيه علي الأطلاق بل كان كالعادة مليئاً بالأفكار البناءة والنقاشات الساخنة والهادفه ، والطرح المميز للمشاكل التي تعترض المواطن السوداني تقنياً ، كما قدم لنا تشكيلة جديدة من العقول الجبارة التي ضاعت وسط الزحام لتجد أخيرا المكان الملائم لتفجر طاقاتها.
بدأ اللقاء بكلمة سريعة من مؤسس المجتمع  م.أحمد علي  تعرض خلالها للإنجازات السابقة والأفكار التي يعمل علي تنفيذها المجتمع حالياً ، كما عرج علي الرؤية المستقبلية للمجتمع والكيفية التي سوف يدار بها مستقبلاً بعد أن دخل في مرحلة جديدة تتطلب جهوداً مضاعفة من أعضائه من أجل المحافظة علي الجودة التي إتخذها المجتمع شعاراً له في كل ما ينفذه.

الفقرة التي تلتها كانت علي يد محدثكم إستعرضت فيها الأفكار العامة لعالم التدوين وأهميتة باعتبارة أقوي أضلاع الإعلام الجديد ، والأسباب التي تجعله يتفوق وبشدة علي المنتديات بصورتها الحالية ، كما قمت بتوضيح الخطوط العريضة لحملة يلا نُدون الهادفه لنشر ثقافة التدوين الراقي بالسودان.
كانت الكلمة بعد ذلك من نصيب م.عبد اللطيف محجوب الذي قام بتقديم عرض سريع عن TED وعرفنا بمشروع TEDx Khartoum ، المشروع الذي يتمني أن يري النور في يوم من الأيام.
ولم يبخل علينا م.عامر بارود بخلاصة علمه في المصادر المفتوحة عندما تبرع بتقديم دورة مجانية في عالم اللينكس لأكبر عدد من الناس ولكنه وضع الرقم ألفاً كحلم يطمح في الوصول إليه ، كما إستعرض بسرعة الظروف القهرية التي أدت الي عدم تفعيل الجمعية السودانية للأنظمة الحرة والمفتوحة المصدر حتي اليوم.
تبعتها مجموعة من المداخلات الجميلة من الحضور والمناقشات العامة حول الأخبار التقنية في العالم حتي أذن أذان المغرب فانصرفنا لتلبية نداء ربنا.
بعد فترة الراحة تواصلت المناقشات حول المواقع الخدمية وبدأ الحضور بتبادل الروابط لمواقع وخدمات متميزة كما قام قصي عكود بإستعراض سريع للمجلة التقنية الأولي في السودان 21techmag شارحاً فكرتها وأفكارها وطالباً من قراء المجلة مشاركته باقتراحاتهم حتي تنتقل المجلة من مميزة الي شكل أكثر تميزاً.
دقت الساعة الثامنة والنصف بسرعة شديدة ، وجرت الدقائق دون أن نحس بها فكان لا بد لنا من ختام اللقاء وكلنا شوق الي اللقاء القادم.
اترككم الأن مع صور متفرقة للحضور والمتحدثين أثناء اللقاء:


4 comments:

غير معرف يقول...

انتو مابترسلو لينا دعوات لحضور اللقاءات ليه؟
انا كنتا منتظر اللقاء الثالث بفارغ الصبر

محمد النعمان يقول...

اللقاءات يتم الأعلان عنها من خلال مجموعة هواة التقنية بالفيسبوك وتكون الدعوة مفتوحة للجميع ، ناسف جداً لكل من لم تصله الدعوة للّقاء

غير معرف يقول...

لمة جميلة والجايات اجمل ان شاء الله
مبروك ولي قدام ان شاء الله

غير معرف يقول...

اتمنى المشكلة دي ماتتكرر مرة اخرى
ايميلي
fiad51@yahoo.com
اتمنى تتواصل معاي
علشان داير اشارك مشاركات فعالة في المجتمع

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger