الاثنين، ٣ جمادى الآخرة ١٤٣١ هـ

اليوم العالمي للإتصالات


"الإحتفال باليوم العالمي للإتصالات لم يكن احتفالاً رسميا بل عملياً" بهذه الكلمات اختتمت الندوة التي أقيمت ببرج الهيئة القومية للإتصالات بمناسبة اليوم العالمي للإتصالات.
الندوة ومعرضها المصاحب تم تنظيمهما من قبل الهيئة القومية للإتصالات بالتعاون مع المركز القومي للمعلومات بالإضافة إلى شركات الإتصالات بالبلاد.
برعاية الأستاذ/ الزهاوي إبراهيم مالك وزير الإعلام والإتصالات وبمشاركة عدد من الشخصيات المرموقة على رأسها الدكتور/عبد الرحمن خضر والي ولاية الخرطوم أقيمت الندوة بقاعة المؤتمرات الكبرى ببرج الهيئة ، وخرجت الندوة بعديد من التوصيات المثمرة التي لو وجدت المتابعة اللازمة فستؤدي إلى ثورة في عالم تقنية المعلومات بالبلاد ومن أهم هذه التوصيات:
  • إعادة النظر في تعرفة الإتصالات وخصوصاً تعرفة الوصول إلى الشبكة العنكبوتية.
  • رفع الوعي التقني لدى المواطن.
  • دعم الصحة والتعليم.
  • إشراك الجهات ذات العلاقة.
  • زيادة دعم المناطق النائية ورفع الوعي بها.
  • تقوية شوكة الهيئة القومية للإتصالات باستقلاليتها واستثنائها من قانون الهيئات لمساعدتها في تأدية الدور المناط بها على أفضل صورة.
المعرض المصاحب كان جميلاً ومختصراً ، واحتوى علي معارض لشركات الإتصالات بالبلاد ، حيث عرضت هذه الشركات جديد خدماتها وتقنياتها ، كما احتوى على معارض تعرف الزائر بعدة جمعيات مثل جمعية حماية المستهلك والمركز القومي للمعلومات.
المشاركة الأبرز كانت لمركز النيل للأبحاث الذي قام بعرض بعض التقنيات والأجهزة التي تم تطويرها داخل المركز من قبل أعظم العقول علي أرض هذا الوطن.
في نهاية جولتنا مررنا بمعرض شركة تراسل وهي إحدي شركات مجموعة سوداتل المتخصصة في البنية التحتية للشبكات ، فلم نفوت الفرصة وقمنا بعمل لقاء متكامل معهم من أجل الإجابة على تساؤلات قراء المدونة حول الكييل البحري EASSy والذي تحدثنا عنه في تدوينة سابقة ، وسنقوم بطرح هذا اللقاء في تدوينة منفصلة بإذن الله.
أترككم مع صور متفرقة من المعرض والندوة:

برج الهيئة القومية للإتصالات
قاعة المؤتمرات الكبرى التي شهدت الندوة

جانب من الحضور

جانب من المعرض




جانب آخر من المعرض


مركز النيل للأبحاث : مشاريع مميزة تستحق الإعجاب


م. رامي ماهر باحث بمركز النيل للأبحاث وعضو بالمجتمع

4 comments:

new x يقول...

تغطية رائعة ونتمنى أن يثمر هذا اليوم بتحسين الاتصالات في السودان وتقديم خدمات بمستوى أفضل.

MR-SilEnT يقول...

جهد مشكوور وتغطية رائعة

CodeExplorer يقول...

شئ جميل هذا الإهتمام من المسؤولين ،وهذا يدل على مدى وعيهم بأهمية هذا اليوم

Y2J يقول...

شكراً للتغطية وحمداً لله ان بعض الاهداف تسير ضمن الاهداف التي سنعمل عليها ان شاء الله .. مزيداً من التوضيح في لقاءنا القادم ان شاء الله :)

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger