السبت، ٢٧ ربيع الأول ١٤٣١ هـ

هل نتوقع +HSPA في السودان


أعلنت شركة موبايلي السعودية عن إطلاقها لتقنية +HSPA التي توفر سرعة نقل بيانات تصل حتي 21.6 Mbps في التحميل و5.1 Mbps في الرفع ، الخدمة تم أطلاقها الأسبوع الماضي تحت مسمي (تربو كونكت) وهي متاحه حاليا في أربع مدن هي الرياض وجده والدمام والخبر مع وعد من موبايلي بان الخدمه سوف تتوسع لتشمل كامل المملكه في القريب العاجل.
تذكرت فور سماعي لهذا الخبر طرح زين السودان لتقنية الHSDPA تحت مسمي زين كونكت بعد أقل من شهرين من إطلاق موبايلي لنفس التقنية ، مما يجعلني اتسائل ان كانت زين ستعيد فعلتها وتوفر تقنية ال+HSPA كما فعلت موبايلي أم أن علينا الأنتظار والأنتقال الي سرعة 100Mbps مباشرة بتطبيق شبكات ال LTE بالبلاد.
في حال تحقق أي من الخيارين فان الرابح الأكبر بلا شك سوف يكون المستخدم السوداني ، ولكني أري أن الخيار الأول هو الأقرب للتحقق حاليا خصوصا مع حمي المنافسه التي أصبحت علي أشدها علي سوق الأنترنت السودان فهل توافقوني الراي؟

2 comments:

MR-SilEnT يقول...

مع احتمال بيع شركة زين في معظم أفريقيا لا اعتقد ان زين ستكون أول من يطرح هذه الخدمة هذا إن كانت الشركات الأخرى تسعى للمنافسة طبعا. بالتأكيد اتمنى أن تكون التقنيةالمنتظرة هي ال LTE ولكن هذا غير محتمل في الوقت الراهن.

غير معرف يقول...

السلام عليكم

قريبا إن شاء الله ستقدم زين السودان هذه الخدمة ..

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger